Sunday 11 February 2018

خيارات الأسهم الدخل العادي


الضرائب من خيارات الأسهم الموظف.


2017-01-26 غالبا ما يتلقى الموظفون الرئيسيون في الشركة خيارات الأسهم كجزء من حزمة التعويضات. تمنح خيارات أسهم الموظفين الموظف الحق، وليس الالتزام، بشراء الأسهم في الشركة بسعر ثابت في تاريخ محدد أو خلال فترة زمنية محددة. وعندما تمنح الخيارات، عادة ما تكون هناك قيود على متى يمكن ممارستها أو عندما يمكن بيع المخزون المكتسب أو قد يكون هناك خطر مصادرة المخزون المكتسب حتى يستوفي الموظف شروطا معينة، مثل العمل لدى صاحب العمل عدد معين من السنوات. وعند إزالة جميع القيود أو مخاطر المصادرة، يقال إن الخيارات أو الأسهم المكتسبة مستحقة، مما يعني أن للموظف حق غير قابل للإلغاء في الممتلكات. وتعتمد كيفية فرض الضرائب على الخيارات على نوع الخيارات المتاحة لها، وما إذا كان هناك خصم عند منح الخيارات، والفترات الزمنية بين تاريخ منح الخيارات، وتاريخ الممارسة، وتاريخ بيع الأسهم. بيد أن عيب تعويض الموظفين بخيارات الأسهم بدلا من وجود مخزون مقيد هو أن الخيارات قد تفقد قيمة كبيرة قبل أن تصبح مكتسبة. ومن ناحية أخرى، فإن الأسهم المقيدة ستكون دائما ذات قيمة ما لم يصبح العمل معسرا ماليا.


هناك 3 الأحداث الرئيسية في تعويض الموظف مع خيارات الأسهم:


ويتم منح خيار الأسهم، عندما يدفع الموظف ثمن الخيار للحصول على المنحة أو يحصل عليها كميزة من فرص العمل؛ يجب على الموظف أن يحتفظ بالخيار لفترة محددة إلى أن يمارس، وعندها يتلقى الموظف الأسهم؛ ثم يقوم الموظف ببيع السهم، والفرق بين عائدات البيع وتكلفة اكتساب خيارات الأسهم هو مكسب الموظف.


الخيارات القانونية.


وتتلقى الخيارات القانونية معاملة ضريبية تفضيلية. وفي حالة اتباع بعض قواعد االمتثال، ال يتحمل الموظفون التزامات ضريبية منتظمة على الدخل إما عندما يتم منح الخيار أو عند ممارسته، ويتم التعامل مع أي مكاسب كأرباح رأسمالية بدال من الدخل العادي. ومع ذلك، إذا تم ممارسة الخيارات المكتسبة، عندئذ يجب الإبلاغ عن خيار الخيار، الذي يساوي سعر السهم المطبق مطروحا منه سعر الخيار، كتعديل إيجابي للضريبة الدنيا البديلة (أمت) إذا تم الاحتفاظ بها بعد نهاية السنة الضريبية . لا یتعین الإبلاغ عن التزامات أمت إذا تم بیع المخزون قبل نھایة السنة الضریبیة، حیث سیتم الإبلاغ عنھ کدخل خاضع للضريبة بموجب النظام الضریبي العادي.


الخيار سبرياد = القيمة السوقية العادلة من الأسهم عندما تمارس - سعر الخيار.


مثال تعديل أمت.


يمنحك صاحب العمل خيارا من أسهم الحوافز لشراء 100 سهم من أسهم الشركة بقيمتها السوقية العادلة (فمف) بقيمة 9 دولارات للسهم:


1 سنة في وقت لاحق، يمكنك ممارسة الخيار عندما فمف الأسهم هو 14 $ للسهم. بعد 2 سنوات، عندما فمف الأسهم هو 16 $ للسهم، حقوقك في الأسهم تصبح مكتسبة. ونتيجة لذلك، يتم تعديل تسوية أمت الخاص بك، المبلغ عنها في النموذج 6251، بمبلغ 1600 دولار - 900 دولار = 700 دولار.


ويتم فرض الضرائب عموما على إسو عندما تباع الأسهم المشتراة - لا تخضع الضرائب إسو عند منحها أو عند ممارستها. ولكي تكون معايير الأيزو مؤهلة بموجب القواعد الضريبية كخيارات الأسهم القانونية، يجب أن تكون قابلة للتنفيذ في غضون 10 سنوات من تاريخ المنحة ويجب أن يساوي سعر الخيار على الأقل القيمة السوقية العادلة للسهم عند منحها. إذا كان إجمالي القيمة العادلة العادلة للسهم التي يمكن الحصول عليها من خلال ممارسة إسو عند إزالة القيود ممارسة للوقت 1 خلال أي سنة ضريبية تتجاوز 100،000 $، ثم يتم التعامل مع الفائض كخيارات الأسهم غير النظامية. إذا ترك الموظف المؤسسة، يجب أن تمارس إسو في غضون 3 أشهر بعد إنهاء الخدمة؛ وبخلاف ذلك، يتم فرض ضريبة على الدخل كخيارات الأسهم غير النظامية.


ولكي يتم التعامل مع المعايير الدولية للتوحيد القياسي (إسو)، يجب الوفاء بالمتطلبات التالية:


يجب منح إسو في إطار خطة تعتمدها المؤسسة ويوافق عليها المساهمون؛ يجب تحديد إجمالي عدد الأسهم والموظفين الذين قد يتلقون الخيارات؛ يجب الموافقة على الخطة من قبل المساهمين في غضون 12 شهرا سواء قبل أو بعد تاريخ اعتماد هذه الخطة؛ يجب منح الخيارات في غضون 10 سنوات من تاريخ اعتماد الخطة أو تاريخ الموافقة. يجب أن تمارس الخيارات في غضون 10 سنوات من تاريخ المنح؛ لا يمكن أن يكون سعر الخيار أقل من القيمة السوقية العادلة للسهم عند منحها؛ لا يجوز نقل الخيارات إلا بسبب وفاة الممنوح؛ لا يجوز ممارسة الخيارات إلا من قبل الموظف؛ يجوز للموظف في وقت المنحة أن لا يمتلك أكثر من 10٪ من إجمالي القوة التصويتية المجمعة لجميع فئات الأسهم من شركة صاحب العمل أو الشركة الأم أو الشركة التابعة.


يجب أن يتلقى حامل الخيار النسخة B من النموذج 3921، ممارسة خيار أسهم الحوافز بموجب المادة 422 (ب) من الشركة عند ممارسة إسو، مع عرض المعلومات التالية:


تاريخ منح التمارين ممارسة السعر للسهم القيمة العادلة العادلة للسهم الواحد في تاريخ ممارسة األسهم المكتسبة عند ممارسة الخيار.


نسخة من النموذج 3921 يذهب إلى مصلحة الضرائب. يجب استخدام المعلومات الواردة في هذا النموذج لحساب الربح عند بيع األسهم أو لحساب تسوية أمت، إن وجدت.


قواعد فترة الحجز.


ولا يمكن المطالبة بأرباح أو خسائر رأسمالية طويلة الأجل على السهم إلا إذا احتفظ بالسهم لمدة سنتين على الأقل بعد منح المنظمة الدولية للتوحيد القياسي وبعد مرور سنة على الأقل على ممارسة الخيار. وتعتبر قواعد فترة االحتفاظ هذه مقتنعة إذا كان الدافع وراء بيع سابق للوفاء بمتطلبات تضارب المصالح.


إذا لم يتم استيفاء اختبار فترة الحيازة، فإن الربح من بيع الأسهم يعامل كإيراد عادي للأجور يساوي توزيع الخيار:


دخل الأجور العادية = الخيار ممارسة السعر - الخيار منحة السعر.


يتم زيادة األساس الضريبي للسهم بأي مبلغ تم معاملته كأجور.


مثال - قواعد فترة الحجز.


12 مارس، السنة 1: يمنحك صاحب العمل إسو لشراء 100 سهم من الأسهم في فمف لها من 10 $ للسهم الواحد. 6 يناير، السنة 2: يمكنك ممارسة الخيار عندما كان فمف الأسهم 12 $ للسهم الواحد. 26 يناير، السنة الثالثة: تبيع الأسهم مقابل 15 دولارا للسهم.


على الرغم من أنك احتفظت بالسهم لأكثر من 1 سنة، فإنك لم تحتفظ بها لمدة سنتين على الأقل من تاريخ منح الخيار. في السنة من البيع، يجب عليك الإبلاغ عن الفرق بين سعر الخيار من 10 $ للسهم الواحد وممارسة سعر 12 $ للسهم الواحد كالأجور. والباقي هو كسب رأس المال:


المبلغ المبلغ عنه كأجور:


($ 12 × 100 سهم) - 1000 دولار.


المبلغ المبلغ عنه كأرباح رأسمالية:


خطط شراء الأسهم للموظفين.


خطط شراء أسهم الموظفين هي خطط مكتوبة معتمدة من قبل المساهمين حيث يتم منح الموظفين خيارات لشراء أسهم من أسهم رب العمل أو من الشركة الأم أو الشركة التابعة. يعامل بموجب قواعد الخيار القانوني:


ال يمكن منح أي خيارات ألي موظف يملك أكثر من 5٪ من حقوق التصويت لصاحب العمل أو من الوالد أو الشركة التابعة لصاحب العمل. ويجب أن يدرج جميع العاملين بدوام كامل باستثناء الموظفين الذين تقل أعمارهم عن سنتين من العمل، أو العاملين بدوام جزئي أو الموسمية. يجب أن تكون الخطة غير تمييزية ولكن كمية الأسهم التي يمكن لأي موظف شراءها قد تكون مبنية على تعويض الموظف. لا يجوز لأي موظف الحق في شراء أكثر من 25،000 $ من الأسهم في السنة على أساس سعر السهم عند منح الخيار. قد ال يقل سعر الخيار عن٪ 85 من القيمة السوقية العادلة للسهم عند منح الخيار أو القيمة السوقية العادلة للسهم عند ممارسة الخيار. يجب ممارسة هذا الخيار في غضون 27 شهرا من تاريخ المنح أو 5 سنوات إذا كان سعر الخيار يستند إلى القيمة السوقية العادلة للسهم عند منح الخيار. يجب أن يتم توظيف الموظف بشكل مستمر من تاريخ منح الخيار حتى 3 أشهر قبل ممارسته.


إذا قام الموظف بشراء الخيار بسعر أقل من القيمة السوقية العادلة للسهم في يوم المنحة، فإن مبلغ الخصم الذي لا يمكن أن يزيد عن 15٪ يتم معاملته كإيرادات عادية للأجور. وتخضع مشتريات األسهم بموجب إسب لنفس قواعد فترة االمتياز الخاصة ب إسو. ولا يتعين دفع الضرائب حتى يباع المخزون ويعامل الكسب، مطروحا منه أي مبلغ تعامل كأجور، ككسب رأسمالي. إذا تم بيع السهم في خسارة، فإنه هو خسارة رأس المال.


وفي حالة عدم الوفاء بفترات الاحتفاظ، فإن الموظف يعترف بالدخل العادي باعتباره أقل.


أو عائدات البيع أو القيمة السوقية العادلة عند وفاة الموظف ناقص سعر الخيار، أو القيمة السوقية العادلة للأسهم عند منح الخيار ناقص سعر الخيار.


إذا مارس الموظف خيارا منح بموجب قانون حماية المستهلك، فإنه يجب أن يتلقى نموذج 3922، نقل الأسهم المكتسبة من خلال خطة شراء أسهم الموظفين بموجب القسم 423 (ج) بعد نهاية السنة الضريبية.


مثال إسب.


تدفع 10 $ للسهم الواحد خيار لشراء 1000 سهم من أسهم الشركة عندما كانت القيمة السوقية العادلة للسهم 11 $. بعد عام واحد، يمكنك ممارسة الخيار عندما تكون القيمة السوقية العادلة للسهم 15000 $. بعد عامين، تبيع الأسهم مقابل 20،000 دولار.


منذ كنت قد اشتريت الخيار بخصم من 11 $ - $ 10 = $ 1 للسهم الواحد، يتم التعامل مع $ 1000 من كسب الخاص بك على أنها الأجور في السنة من شراء الخيار. يتم معاملة الباقي ككسب رأسمالي طويل الأجل قدره 20،000 دولار - 11،000 دولار = 9000 دولار في سنة بيع الأسهم. ومع ذلك، إذا لم تكن قد استوفت قواعد فترة الحجز، عندئذ يجب أن يتم التعامل مع 15،000 دولار أمريكي - 10000 دولار أمريكي - 1000 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية) 4000 دولار أمريكي كأجور وستبلغ أرباحك الرأسمالية على المدى الطويل 20،000 دولار أمريكي - 15،000 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية) = 5000 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية).


نونستاتوتوري خيارات الأسهم.


تخضع خيارات الأسهم غير المستقرة (ويعرف أيضا باسم خيارات الأسهم غير المؤهلة) لمعاملة ضريبية أقل ملاءمة بموجب البند §83 من إيرك، ويمكن اعتبارها في ظروف معينة تعويضا مؤجلا غير مؤهل وفقا للقسم 409A إذا كان سعر التمرين أقل من قيمة المخزون الأساسية عند يتم منح الخيار.


إذا كان لخيار الأسهم قيمة سوقية عادلة يمكن التحقق منها بسهولة، فإن:


دخل األجر العادي =) القيمة السوقية العادلة للخيار - سعر الخيار المدفوع (× عدد األسهم.


يكون للخيار غير النظامي قيمة سوقية عادلة يمكن التحقق منها بسهولة إذا:


الخيار هو قابل للنقل؛ يمكن ممارسة الخيار عند منحها؛ ال توجد شروط أو قيود قد تؤثر على هذه القيمة السوقية العادلة. ويمكن التحقق بسهولة من قيمة امتياز الخيار.


وفي معظم الحالات، لن يكون للخيار قيمة سوقية عادلة يمكن التحقق منها بسهولة ما لم يتم تداولها في بورصة عامة، وبما أن خيارات الموظفين لا يتم تداولها أبدا في البورصات العامة، فإنها لن يكون لها أبدا قيمة سوقية عادلة يمكن التحقق منها بسهولة. يتم فرض ضرائب على الخيارات المكتسبة بدون ضريبة القيمة المضافة التي يمكن التحقق منها كدخل عادي في السنة التي يتم فيها ممارسة الخيار:


دخل الأجور العادية = (سعر التمرين - سعر الخيار المدفوع) × عدد الأسهم.


إذا لم يكن المخزون مستحق، يتم تأجيل الدخل حتى السنة التي يقف فيها السهم. وفي سنة الاستحقاق، تخضع الأرباح للضريبة على أنها دخل عادي للأجور يساوي قيمة السهم في تاريخ الاستحقاق مطروحا منه المبلغ المدفوع، حتى لو كان دافعي الضرائب يحتفظون بالسهم.


دخل الأجور العادية = (فمف الأسهم في تاريخ الاستحقاق - سعر الخيار المدفوع) × عدد الأسهم.


ويخضع دخل األجر العادي لضريبة الدخل والعمالة على حد سواء. يتم إضافة الربح الذي يتم اإلبالغ عنه كإيرادات األجور إلى األساس الضريبي للسهم:


أساس الضريبة = سعر الخيار المدفوع + الربح مسجل كإيرادات.


بعد ذلك، عند بيع السهم، يتم معاملة أي مكسب أو خسارة كأرباح أو خسائر رأسمالية:


أرباح أو خسائر رأس المال = عائدات بيع الأسهم - أساس الضريبة على الأسهم.


ويمكن منح خيارات الأسهم غير المستقرة بالإضافة إلى خيارات الأسهم الحافزة. وعلى عكس المعايير الدولية للتوحيد القياسي، لا يوجد أي قيود على عدد خيارات الأسهم غير النظامية التي يمكن منحها لأنها لا تتلقى معاملة ضريبية مواتية.


الضرائب من خيارات الأسهم الموظف.


تخضع خيارات الحوافز وغير المؤهلة للضريبة بشكل مختلف.


هناك نوعان من خيارات الأسهم للموظفين، خيارات الأسهم غير المؤهلة (نوس) وخيارات الأسهم الحوافز (إسو). يتم فرض ضريبة على كل منها بشكل مختلف تماما. وكلاهما مغطى أدناه.


فرض الضرائب على خيارات الأسهم غير المؤهلة.


عند ممارسة خيارات الأسهم غير المؤهلة، يتم احتساب الفرق بين سعر السوق للسهم وسعر المنحة (يسمى انتشار) كدخل دخل مكتسب، حتى لو كنت تمارس الخيارات الخاصة بك والاستمرار في الاحتفاظ بالمخزون.


يخضع الدخل المكتسب لضرائب الرواتب (الضمان الاجتماعي والرعاية الطبية)، وكذلك ضرائب الدخل العادية بمعدل الضريبة المعمول به.


أنت تدفع نوعين من الضرائب على الرواتب:


أواسدي أو الضمان الاجتماعي - وهو 6.2٪ على الأرباح تصل إلى قاعدة استحقاقات الضمان الاجتماعي الذي هو 118500 $ في 2018 هاي أو ميديكار - وهو 1.45٪ على جميع الدخل المكتسب حتى المبالغ التي تتجاوز قاعدة المنفعة.


إذا كان دخلك المكتسب للسنة يتجاوز بالفعل قاعدة الاستحقاقات من ضرائب المرتبات الخاصة بك على الربح من ممارسة خيارات الأسهم غير المؤهلة الخاص بك سيكون مجرد 1.45٪ تعزى إلى ميديكار.


إذا لم يكن دخلك المكتسب من العام حتى تاريخه قد تجاوز بالفعل قاعدة الاستحقاقات أكثر من الوقت الذي تمارس فيه خيارات الأسهم غير المؤهلة، فإنك ستدفع ما مجموعه 7.65٪ من المبالغ المكتسبة حتى يصل دخلك المكتسب إلى قاعدة الاستحقاق من 1.45٪ الأرباح على قاعدة المنفعة.


يجب عليك عدم ممارسة خيارات الأسهم الموظف تستند بدقة على قرارات الضرائب.


ومع ذلك تذكر أنه إذا كنت تمارس خيارات الأسهم غير المؤهلة في السنة التي لا يوجد فيها دخل آخر مكتسب، فسوف تدفع المزيد من الضرائب على الرواتب مما ستدفعه إذا كنت تمارسها في عام حيث لديك مصادر أخرى للدخل المكتسب و تجاوز بالفعل قاعدة المنفعة.


وبالإضافة إلى ضرائب المرتبات، تخضع جميع الإيرادات من الفارق لضرائب الدخل العادية.


إذا كنت تحتفظ بالسهم بعد التمرين، وتحقق مكاسب إضافية تتجاوز الفارق، يتم احتساب المكاسب اإلضافية كمكسب رأسمالي) أو كخسارة رأسمالية إذا انخفض السهم (. في دليل ضريبة فيرمارك للمستثمرين، يمكنك العثور على تفاصيل إضافية عن الضرائب التي تنطبق عند ممارسة خيارات الأسهم غير المؤهلين.


فرض الضرائب على خيارات الأسهم الحافزة.


وخلافا لخيارات الأسهم غير المؤهلة، فإن الربح من خيارات أسهم الحوافز لا يخضع لضرائب المرتبات. ومع ذلك، فإنه، بطبيعة الحال، يخضع للضريبة، وأنه هو عنصر تفضيل لحساب أمت (الحد الأدنى البديل الضرائب).


عند ممارسة خيار الأسهم الحافز هناك بعض الاحتمالات الضريبية المختلفة:


يمكنك ممارسة خيارات الأسهم حافز وبيع الأسهم خلال نفس السنة التقويمية. في هذه الحالة، تدفع ضريبة على الفرق بين سعر السوق في البيع وسعر المنحة في معدل ضريبة الدخل العادي الخاص بك.


قد تكون القواعد الضريبية معقدة. يمكن للمخطط الضريبي المهني و / أو المخطط المالي الجيد أن يساعدك في تقدير الضرائب، ويوضح لك المبلغ الذي ستدفعه بعد دفع الضرائب، وتقديم إرشادات حول طرق وقت ممارسة خياراتك لدفع أقل ضريبة ممكنة .


ونحن سوف توجه لكم من خلال قرارات التقاعد الأكثر أهمية، من متى تبدأ في اتخاذ الضمان الاجتماعي إلى حيث لقضاء التقاعد أحلامك.


خيارات الأسهم الحافزة.


تحديث للسنة الضريبية 2017.


بعض أصحاب العمل يستخدمون خيارات الأسهم الحوافز (إيسوس) كوسيلة لجذب الموظفين والاحتفاظ بهم. في حين أن إسو يمكن أن توفر فرصة قيمة للمشاركة في نمو شركتك والأرباح، وهناك آثار الضرائب يجب أن تكون على بينة من. سنساعدك في فهم المعايير الدولية (إسو) وملءك في الجداول الزمنية المهمة التي تؤثر على المسؤولية الضريبية الخاصة بك، حتى تتمكن من تحسين قيمة إسو.


ما هي خيارات الأسهم الحافزة؟


يمنحك خيار الأسهم الحق في شراء عدد معين من أسهم الأسهم بسعر ثابت. هناك نوعان من خيارات الأسهم - خيارات الأسهم الحافزة (إسو) وخيارات الأسهم غير المؤهلة (نسو) - ويتم التعامل معها بشكل مختلف تماما لأغراض الضرائب. في معظم الحالات، توفر خيارات الأسهم حافز معاملة ضريبية أكثر ملاءمة من خيارات الأسهم غير المؤهلين.


إذا تم منحك خيارات الأسهم، فتأكد من معرفة نوع الخيارات التي تلقيتها. إذا لم تكن متأكدا، قم بإلقاء نظرة على اتفاق الخيار الخاص بك أو اسأل صاحب العمل. وينبغي تحديد نوع الخيارات بوضوح في الاتفاق.


لماذا خيارات الأسهم حافز أكثر ملاءمة الضرائب من الحكمة؟


عند ممارسة خيارات الأسهم حافز، يمكنك شراء الأسهم بسعر محدد مسبقا، والتي يمكن أن تكون أقل بكثير من القيمة السوقية الفعلية. ميزة إسو هو لم يكن لديك للإبلاغ عن الدخل عندما تتلقى منحة خيار الأسهم أو عند ممارسة هذا الخيار. لا تبلغ عن الدخل الخاضع للضريبة إلا عند بيع السهم. واعتمادا على المدة التي تملكون فيها الأسهم، يمكن فرض ضريبة على هذا الدخل بمعدلات ربح رأسمالية تتراوح بين 0 في المائة و 23.8 في المائة (بالنسبة للمبيعات في عام 2017)، أي أقل بكثير من معدل ضريبة الدخل العادية.


مع إسو، الضرائب الخاصة بك تعتمد على تواريخ المعاملات (وهذا هو، عند ممارسة خيارات لشراء الأسهم وعند بيع الأسهم). ومن المعروف أن كسر السعر بين سعر المنحة تدفعه والقيمة السوقية العادلة في اليوم الذي تمارس الخيارات لشراء الأسهم كعنصر الصفقة.


هناك مصيدة مع خيارات الأسهم الحوافز، ومع ذلك: عليك أن تبلغ عن عنصر المساومة كالتعويض الخاضع للضريبة عن الحد الأدنى من الضرائب (أمت) أغراض في السنة التي تمارس الخيارات (إلا إذا كنت تبيع الأسهم في نفس العام). سنشرح المزيد عن أمت لاحقا.


مع خيارات الأسهم غير المؤهلة، يجب عليك الإبلاغ عن كسر السعر كالتعويض الخاضع للضريبة في السنة التي تمارس الخيارات الخاصة بك، ويتم فرض ضريبة على معدل ضريبة الدخل العادية، والتي في عام 2017 يمكن أن تتراوح من 10 في المئة الى 39.6 في المئة.


كيف تؤثر المعاملات على الضرائب الخاصة بك.


الحوافز الأسهم المعاملات الخيار تقع في خمس فئات ممكنة، كل منها قد تحصل على ضرائب مختلفة قليلا. مع إسو، يمكنك:


يمكنك ممارسة خيار شراء الأسهم والاحتفاظ بها. ممارسة خيار لشراء الأسهم، ثم بيعها في أي وقت خلال نفس العام. قم بممارسة خيار شراء الأسهم وبيعها بعد أقل من 12 شهرا، ولكن خلال السنة التقويمية التالية. بيع أسهم سنة واحدة على الأقل وبعد يوم واحد من شرائها، ولكن أقل من عامين منذ تاريخ المنحة الأصلي. بيع الأسهم سنة واحدة على الأقل وبعد يوم واحد من شرائها، وسنتين على الأقل منذ تاريخ المنح الأصلي.


كل معاملة لها آثار ضريبية مختلفة. الأولى والأخيرة هي الأكثر ملاءمة. يحدد الوقت الذي تبيع فيه كيفية فرض الضرائب على العائدات.


إذا كنت تستطيع الانتظار لمدة عام على الأقل وبعد يوم واحد من شراء الأسهم، وبعد سنتين على الأقل من منحك خيار بيع الأسهم (كما هو موضح في البند 5 أعلاه)، يتم معاملة أي ربح من البيع على أنه مكسب رأس المال على المدى الطويل، لذلك يتم فرض ضرائب بمعدل أقل من الدخل العادي الخاص بك. (الربح الخاص بك هو الفرق بين سعر الصفقة التي تدفعها للسهم، وسعر السوق الذي تبيعه ل.) وهذا هو العلاج الضريبي الأكثر ملاءمة لأن الأرباح الرأسمالية طويلة الأجل المعترف بها في عام 2017 تخضع للضريبة بحد أقصى 23.8 في المئة (أو 0 في المائة إذا كنت في 10 في المائة أو 15 في المائة من فئات ضريبة الدخل) مقارنة بمعدلات ضريبة الدخل العادية التي قد تصل إلى 39.6 في المائة. بعد عام 2017 قد تتغير معدلات الضرائب اعتمادا على ما يفعله الكونغرس.


وتسمى المبيعات التي تفي بهذه المهل الزمنية التي تستغرق سنة واحدة وسنتين، "بالمصطلحات المؤهلة"، لأنها مؤهلة للحصول على معاملة ضريبية مواتية. لا يتم الإبلاغ عن أي تعويض لك في النموذج W-2، لذلك لم يكن لديك لدفع الضرائب على الصفقة والدخل العادي بمعدل الضريبة العادية الخاصة بك. الفئة 5 هي أيضا التصرف المؤهل.


الآن إذا كنت تبيع الأسهم قبل أن تستوفي معايير العلاج المواتي لرأس المال، تعتبر المبيعات "غير مؤهلة"، وقد ينتهي بك الأمر إلى دفع ضرائب على جزء من عائدات البيع وفقا لمعدل ضريبة الدخل العادي، 2017 قد تصل إلى 39.6 في المئة.


عند بيع الأسهم سنتين أو أقل من تاريخ الطرح، والمعروفة باسم "تاريخ المنحة"، الصفقة هو التخلص من الأهلية. أو إذا كنت تبيع الأسهم سنة واحدة أو أقل من "تاريخ التمرين"، وهو عند شراء السهم، وهذا يعتبر أيضا تصرفا غير مؤهل. في كلتا الحالتين، يجب الإبلاغ عن التعويض في النموذج W-2 الخاص بك. المبلغ المبلغ عنه هو عنصر الصفقة، وهو الفرق بين ما دفعته للسهم وقيمته السوقية العادلة في اليوم الذي اشتريته. ولكن إذا كان عنصر صفقة الخاص بك هو أكثر من المكسب الفعلي الخاص بك من بيع الأسهم، ثم تقرير كمبلغ التعويض عن المكسب الفعلي. ويدفع التعويض المبلغ عنه كدخل عادي. (الفئات 2 و 3 و 4 المشار إليها أعلاه هي عدم أهلية التصرف.)


1. ممارسة الخيار لشراء الأسهم والاحتفاظ بها.


سعر السوق يوم 6/30/2017.


عدد الأسهم.


أنت لا تبلغ عن أي شيء على جدول 2017 D (المكاسب والخسائر الرأسمالية) لأنك لم تقم ببيع السهم بعد. لن يتضمن صاحب العمل أي تعويض يتعلق بخياراتك في نموذج W-2 2017.


ولكن سيكون عليك إجراء تعديل على الحد الأدنى البديل للضريبة (أمت) الذي يساوي عنصر الصفقة، وهو $ 2،000 ($ 45 - $ 25 = $ 20 × 100 سهم = $ 2،000). قم بالإبلاغ عن هذا المبلغ في نموذجك لعام 6251: الحد الأدنى البديل للضريبة، السطر 14.


2. ممارسة خيار شراء الأسهم، ومن ثم بيع تلك الأسهم خلال نفس السنة التقويمية.


عدد الأسهم.


عنصر الصفقة هو الفرق بين سعر التمرين وسعر السوق في اليوم الذي مارست فيه الخيارات وشراء الأسهم (45 دولار - 20 دولارا = 25 دولارا × 100 سهم = 2500 دولار أمريكي). يجب أن يتم إدراج هذا المبلغ بالفعل في إجمالي الأجور المبلغ عنها في الإطار 1 من نموذج W-2 لعام 2017 لأن هذا البيع غير مؤهل (بمعنى أنك غير مؤهل من أخذها ككسب رأسمالي وتخضع للضريبة عند انخفاض معدل أرباح رأس المال لأنك بيع الأسهم أقل من عام بعد ممارسة الخيار). إذا لم يتم تضمين هذا المبلغ في المربع 1 من النموذج W-2، أضفه إلى المبلغ الذي تبلغ عنه في النموذج 1040، السطر 7 من 2017.


الإبلاغ عن بيع على 2017 جدول D، الجزء الأول كبيع على المدى القصير. البيع على المدى القصير لأنه لم يمر أكثر من سنة واحدة بين التاريخ الذي حصل على المخزون الفعلي والتاريخ الذي باعته. لأغراض الإبلاغ عن الجدول دال:


تاريخ الحصول عليها هو 6/30/2017 التاريخ المباع هو أيضا 6/30/2017 أساس التكلفة هو $ 4،500.هذا هو السعر الفعلي المدفوع للسهم الواحد عدد الأسهم ($ 20 × 100 = 2000 $)، بالإضافة إلى أي مبالغ ذكرت كدخل تعويض على إقراراتك الضريبية لعام 2017 (2500 دولار أمريكي). سعر البيع هو 4،500 دولار (45 دولار × 100 سهم). يجب أن يتطابق ذلك مع المبلغ الإجمالي الموضح في نموذج 1099-B لعام 2017 الذي تتلقاه من وسيطك بعد نهاية العام.


أنت في نهاية المطاف الإبلاغ عن أي مكسب أو خسارة على بيع الأسهم الصفقة نفسها، ولكن سيتم فرض الضريبة على الربح الإجمالي 2500 $ بمعدل الضريبة العادية الخاصة بك. لأنك تمارس الخيارات وبيعت الأسهم في نفس العام، لا تحتاج إلى إجراء تعديل لأغراض بديلة الحد الأدنى للضريبة.


3. بيع الأسهم في السنة التقويمية المقبلة، ولكن أقل من 12 شهرا بعد شرائها.


سعر السوق بتاريخ 12/31/2018.


عدد الأسهم.


الربح الفعلي من البيع.


على عكس المثال السابق، يتم احتساب التعويض على أنه أقل من عنصر الصفقة أو المكسب الفعلي من بيع الأسهم، لأن سعر السوق في يوم البيع هو أقل من ذلك في اليوم الذي مارست فيه خيارك.


عنصر الصفقة، أي الفرق بين سعر التمرين وسعر السوق في اليوم الذي مارست فيه الخيارات وشراء الأسهم ($ 45 - $ 20 = $ 25 x 100 سهم = 2،500 دولار أمريكي). الربح الفعلي من بيع الأسهم ( 30 دولارا - 20 دولارا = 10 دولارات × 100 سهم = 1000 دولار أمريكي).


في هذا المثال، يقتصر المبلغ الذي يعتبر تعويضا على 1000 دولار، مكاسبك الفعلية عند بيع الأسهم، على الرغم من أن صفقة الصفقة (2500 دولار) أعلى. قد يتم تضمين مبلغ 1000 دولار في إجمالي الأجور المبينة في الإطار 1 من نموذج W-2 لعام 2017 من صاحب العمل لأن هذا البيع غير مؤهل، وهذا يعني أنه غير مؤهل للعلاج ككسب رأسمالي (بمعدلات الأرباح الرأسمالية الأقل) . إذا لم يتم تضمين مبلغ 1000 دولار في المربع 1 من نموذج W-2 لعام 2017، يجب عليك إضافته إلى المبلغ الذي تبلغ عنه كإيرادات التعويضات في السطر 7 من نموذج 2017 1040.


لكي لا يتم فرض ضريبة على حسابين اثنين فقط (2500 دولار مقابل 1000 دولار في المثال)، لا يمكن أن يكون البيع أيا مما يلي:


بيع غسل: إذا قمت بإعادة شراء أسهم في نفس الشركة (مثل من خلال خطة شراء الأسهم الموظف) في غضون 30 يوما قبل أو بعد بيع الأسهم التي تم الحصول عليها من ممارسة الخيار، سيتم النظر في بعض أو كل من بيع غسل بيع. لن يسمح لك بالإبلاغ عن حساب أقل كدخل للأسهم المباعة في عملية بيع غسل. يجب الإبلاغ عن كامل 2500 $ كدخل. بيع إلى طرف ذي صلة: إذا كنت تبيع الأسهم لطرف ذي صلة (أحد أفراد عائلتك أو شراكة أو شركة تمتلك فيها أكثر من 50٪ من الفائدة)، فيجب عليك الإبلاغ عن كامل مبلغ 2500 دولار كدخل. هدية: إذا أعطيت السهم لفرد أو مؤسسة خيرية، بدلا من بيع الأسهم، يجب أن تبلغ كامل 2500 $ كدخل.


أبلغ عن البيع على جدول 2017، الجزء الأول، كبيع قصير الأجل. انها تعتبر قصيرة الأجل لأن أقل من سنة واحدة مرت بين التاريخ الذي حصلت على الأسهم والتاريخ الذي باعته. لأغراض الإبلاغ عن الجدول دال:


تاريخ الاستحواذ هو 12/31/2018 تاريخ البيع هو 6/15/2017 سعر البيع 3000 $. هذا هو السعر في تاريخ البيع (30 $) أضعاف عدد الأسهم المباعة (100). وينبغي الإبلاغ عن هذا المبلغ على أنه المبلغ الإجمالي في نموذج 1099-B لعام 2017 الذي ستتلقاه من الوسيط الذي تعامل مع عملية البيع. ويبلغ أساس التكلفة 000 3 دولار. هذا هو السعر الفعلي المدفوع للسهم الواحد عدد الأسهم ($ 20 × 100 = 2000 $) بالإضافة إلى مبلغ التعويض المبلغ عنه في 2017 نموذج 1040 (1000 $). ويكون الكسب الناتج صفر.


لأن هذا البيع لم يحدث في نفس العام الذي مارست فيه الخيارات، عليك إجراء تعديل على أمت. عندما كنت قد اشتريت في الأصل الأسهم، يجب أن يكون قد ذكرت تعديل الدخل لأغراض أمت في تلك السنة. معرفة ما إذا كان هذا هو الحال من خلال النظر في نموذج 6251 (البديل الحد الأدنى للضريبة) للسنة التي قمت بشراء الأسهم. في المثال الخاص بنا، كان المبلغ الذي كان ينبغي الإبلاغ عنه في نموذج 6251 الخاص بك لعام 2017 هو عنصر الصفقة (45 دولارا - 20 دولارا = 25 دولارا) أي عدد الأسهم (100)، أي ما يعادل 2500 دولار.


4. بيع الأسهم سنة واحدة على الأقل، ويوم واحد بعد الشراء، ولكن بعد أقل من عامين من تاريخ المنحة.


سعر السوق بتاريخ 02/01/2018.


العمولات المدفوعة للبيع.


عدد الأسهم.


يتم حساب عنصر الصفقة على أنه الفرق بين سعر التمرين وسعر السوق في اليوم الذي مارست فيه الخيارات وشراء الأسهم (45 دولار - 20 دولارا = 25 دولارا × 100 سهم = 2500 دولار أمريكي). وينبغي إدراج هذا المبلغ في إجمالي الأجور المبينة في الإطار 1 من نموذج W-2 لعام 2017 من صاحب العمل لأن هذا هو بيع غير مؤهل (بمعنى أن مكسبك غير مؤهل لعلاج أرباح رأس المال التي تكون المعدلات فيها أقل من العادية الدخل في عام 2017). إذا لم يتم تضمين هذا المبلغ في المربع 1 من النموذج W-2، يجب عليك إضافته إلى مبلغ دخل التعويض الذي تبلغ عنه في نموذج 1040، السطر 7 من 2017.


يجب عليك أيضا الإبلاغ عن بيع الأسهم على 2017 جدول D، الجزء الثاني كبيع على المدى الطويل. هو على المدى الطويل لأن أكثر من سنة واحدة مرت بين التاريخ الذي حصلت على الأسهم والتاريخ الذي باعته. لأغراض الإبلاغ عن الجدول دال:


تاريخ الاستحواذ هو 02/01/2018 تاريخ البيع هو 6/15/2017 سعر البيع هو 8،490 $. هذا هو السعر في تاريخ البيع (85 $) أضعاف عدد الأسهم المباعة (100)، أو 8500 $. ثم نطرح العمولات المدفوعة على البيع (في هذا المثال $ 10)، مما أدى إلى 8،490 $. وينبغي الإبلاغ عن هذا المبلغ على أنه المبلغ الإجمالي في نموذج 1099-B لعام 2017 الذي ستتلقاه من الوسيط الذي تعامل مع عملية البيع. ويبلغ أساس التكلفة 500 4 دولار. هذا هو السعر الفعلي المدفوع للسهم الواحد عدد الأسهم ($ 20 × 100 = 2000 دولار) بالإضافة إلى دخل التعويض المبلغ عنه في نموذج 2017 الخاص بك 1040 (2500 $). ويبلغ الكسب الناتج 990 3 دولارا (490 8 دولارا - 4 500 دولار = 3990 دولارا).


لأن هذا البيع لم يحدث في نفس العام الذي مارست فيه الخيارات، عليك إجراء تعديل على أمت. عندما كنت قد اشتريت في الأصل الأسهم، يجب أن يكون قد ذكرت تعديل الدخل لأغراض أمت في تلك السنة. معرفة ما إذا كان هذا هو الحال من خلال النظر في نموذج 6251 (البديل الحد الأدنى للضريبة) للسنة التي قمت بشراء الأسهم. في المثال الخاص بنا، كان المبلغ الذي كان ينبغي الإبلاغ عنه في نموذج 6251 الخاص بك لعام 2017 هو عنصر الصفقة (45 دولارا - 20 دولارا = 25 دولارا) أي عدد الأسهم (100)، أي ما يعادل 2500 دولار. فماذا تفعل هذا العام؟ سيكون لديك للإبلاغ عن تعديل آخر على 2017 نموذج 6251. ونحن شرح كيفية حساب تعديل أمت الخاص بك في القسم يسمى الإبلاغ عن خيار الحوافز خيار تعديل للحد الأدنى البديل الضرائب أدناه.


5. بيع أسهم سنة واحدة على الأقل وبعد يوم واحد من الشراء وبعد سنتين على الأقل من تاريخ المنحة.


سعر السوق بتاريخ 02/01/2018.


العمولات المدفوعة للبيع.


عدد الأسهم.


هذا البيع هو بيع مؤهل، لأن أكثر من عامين مرت بين تاريخ المنحة وتاريخ البيع، وأكثر من سنة واحدة يمر بين تاريخ التمرين وتاريخ المبيعات. لأن هذا هو بيع مؤهل، 2017 نموذج W-2 تتلقى من صاحب العمل الخاص بك لن تبلغ عن أي مبلغ التعويض عن هذا البيع.


الإبلاغ عن بيع على 2017 جدول D، الجزء الثاني كبيع على المدى الطويل. هو طويل الأجل لأن أكثر من سنة واحدة مرت بين تاريخ كنت حصلت على الأسهم والتاريخ الذي باعته. لأغراض الإبلاغ عن الجدول دال:


تاريخ الاستحواذ هو 02/01/2018 تاريخ البيع هو 06/15/2017 سعر البيع هو 8،490 $. هذا هو السعر في تاريخ البيع (85 $) أضعاف عدد الأسهم المباعة (100)، أو 8500 $. ثم نطرح أي عمولات مدفوعة على البيع (في هذا المثال $ 10)، مما يؤدي إلى 8،490 $. وينبغي الإبلاغ عن هذا المبلغ على أنه المبلغ الإجمالي في نموذج 1099-B لعام 2017 الذي ستتلقاه من الوسيط الذي تعامل مع عملية البيع. ويبلغ أساس التكلفة 000 2 دولار. هذا هو السعر الفعلي المدفوع للسهم الواحد عدد الأسهم ($ 20 × 100 = 2000 $). والمكسب الطويل الأجل هو الفرق البالغ 490 6 دولارا (490 8 دولارا - 000 2 دولار = 490 6 دولارا).


لأن هذا البيع وممارسة الخيارات لم تحدث في نفس العام، يجب إجراء تعديل ل أمت. عندما كنت قد اشتريت في الأصل الأسهم، يجب أن يكون قد ذكرت تعديل الدخل لأغراض أمت في تلك السنة. معرفة ما إذا كان هذا هو الحال من خلال النظر في نموذج 6251 (البديل الحد الأدنى للضريبة) للسنة التي قمت بشراء الأسهم. في المثال الخاص بنا، كان المبلغ الذي كان ينبغي الإبلاغ عنه في نموذج 6251 الخاص بك لعام 2017 هو عنصر الصفقة (45 دولارا - 20 دولارا = 25 دولارا) أي عدد الأسهم (100)، أي ما يعادل 2500 دولار. فماذا تفعل هذا العام؟ سنشرح لك كيفية حساب تعديل أمت في القسم أدناه.


الإبلاغ عن خيار حوافز الأسهم تعديل الحد الأدنى البديل الضرائب.


إذا قمت بشراء وعقد، وسوف تقرير عنصر المساومة كإيرادات للأغراض البديلة الحد الأدنى للضريبة. Report this amount on Form 6251: Alternative Minimum Tax for the year you exercise the ISOs.


And when you sell the stock in a later year, you must report another adjustment on your Form 6251 for the year of sale. But what is the adjustment you should report? The year-of-sale Form 6251 adjustment is added to the stock's cost basis for Alternative Minimum Tax purposes (but not for regular tax purposes).


So, in example 5, rather than using a cost basis of $2,000 for AMT, a cost basis of $4,500 ($2,000 plus $2,500 of the AMT adjustment from the year of exercise) should be used. This results in a $3,990 gain for AMT purposes from the sale, which differs from the regular tax gain of $6,490 by exactly $2,500. This is all pretty complicated and is better left to tax preparation software like TurboTax.


Unused AMT credits.


In the year that you exercise an Incentive Stock Option, the difference between the market value of the stock on the exercise date and the exercise price counts as income under the AMT rules, which can trigger an AMT liability. However, you will also generally earn an AMT credit in that year. You can use the credit to lower your tax bill in later years. However, there are limitations on when you can use an AMT credit. In some cases, AMT credits cannot be used for several years. Fortunately, a taxpayer-friendly change in 2008 allows individuals with unused AMT credits that are over three years old (so-called long-term unused AMT credits) to cash them in. For the 2017 tax year, long-term unused AMT credits are those that were earned in pre-2007 years. Taxpayers with long-term unused credits from pre-2007 years can generally collect at least half their credit amounts by filing their 2017 returns, and the remainder can be collected by filing their 2017 returns. To figure the amount of unused AMT credits that can be collected under this rule, fill out Form 8801 (Credit for Prior Year Minimum Tax).


Consider the entire picture.


It is important to take a look at the whole picture of your capital gains and losses for AMT purposes when you sell stock that you purchased by exercising Incentive Stock Options. If the market turns on you after you have exercised your options and the current value of your stock is now less than what you paid, you could still be subject to the Alternative Minimum Tax. One way around that is to sell the stock in the same year that you bought it, creating a "disqualifying" disposition. That way you will not be subject to the AMT, but you would be subject to regular tax on the difference between your option exercise price and the sales price.


For example, assume you exercised options at $3 a share on a day when the stock was selling for $33, and the stock value later dropped to $25. If you sell the stock at $25 before the end of the year, you would be taxed at ordinary income tax rates on $22 per share ($25-$3) and not be subject to any AMT concerns. But if you hold onto the stock, you would be taxed for AMT purposes in the year you exercised the option on the phantom profit of $30 a share—the difference between your option exercise price and market price on the day you bought the shares--even if the actual market price of your shares fell after that date. It may be advisable to consult with a tax professional prior to making any transactions that involve ISO shares.


TurboTax Premier Edition provides extra help with investments, so you can track and calculate your gains and losses—and TurboTax calculations are guaranteed accurate.


A word of caution.


Your employer is not required to withhold income tax when you exercise an Incentive Stock Option since there is no tax due (under the regular tax system) until you sell the stock. Although no tax is withheld when you exercise an ISO, tax may be due later when you sell the stock, as illustrated by the examples in this article. Be sure to plan for the tax consequences when you consider the consequences of selling the stock.


From stocks and bonds to rental income, TurboTax Premier helps you get your taxes done right.


Looking for more information?


مقالات ذات صلة.


More in Investments and Taxes.


Get more with these.


free tax calculators and.


Estimate your tax refund and avoid any surprises.


Adjust your W-4 for a bigger refund or paycheck.


Self-Employed.


Enter your annual expenses to estimate your tax savings.


Dependents Credit &


Learn who you can claim as a dependent on your tax return.


ItsDeductible™


Turn your charitable donations into big deductions.


Documents Checklist.


Get a personalized list of the tax documents you'll need.


Education Credit &


Find out what you're eligible to claim on your tax return.


Tax Bracket Calculator.


Find your tax bracket to make better financial decisions.


The above article is intended to provide generalized financial information designed to educate a broad segment of the public; it does not give personalized tax, investment, legal, or other business and professional advice. Before taking any action, you should always seek the assistance of a professional who knows your particular situation for advice on taxes, your investments, the law, or any other business and professional matters that affect you and/or your business.


Learn About Incentive Stock Options.


Find out Form 3291 and How Employee Granted ISO Is Taxed.


Incentive stock options are a form of compensation to employees in the form of stock rather than cash. With an incentive stock option (ISO), the employer grants to the employee an option to purchase stock in the employer's corporation, or parent or subsidiary corporations, at a predetermined price, called the exercise price or strike price. Stock can be purchased at the strike price as soon as the option vests (becomes available to be exercised).


Strike prices are set at the time the options are granted, but the options usually vest over a period of time. If the stock increases in value, an ISO provides employees with the ability to purchase stock in the future at the previously locked-in strike price. This discount in the purchase price of the stock is called the spread. ISOs are taxed in two ways: on the spread and on any increase (or decrease) in the stock's value when sold or otherwise disposed. Income from ISOs are taxed for regular income tax and alternative minimum tax, but are not taxed for Social Security and Medicare purposes.


In order to calculate the tax treatment of ISOs, you'll need to know:


Grant date: the date the ISOs were granted to the employee Strike price: the cost to purchase a share of stock Exercise date: the date on which you exercised your option and purchased shares Selling price: the gross amount received from selling the stock.


Selling date: the date on which the stock was sold.


How ISOs are taxed depends on how and when the stock is disposed. Disposition of stock is typically when the employee sells the stock, but it can also include transferring the stock to another person or giving the stock to charity.


Qualifying dispositions of incentive stock options.


A qualifying disposition of ISOs simply means that the stock, which was acquired through an incentive stock option, was disposed more than two years from the grant date and more than one year after the stock was transferred to the employee (usually the exercise date).


There's an additional qualifying criteria: the taxpayer must have been continuously employed by the employer granting the ISO from the grant date up to 3 months prior to the exercise date.


Tax treatment of exercising incentive stock options.


Exercising an ISO is treated as income solely for the purpose of calculating the alternative minimum tax (AMT), but is ignored for the purpose of calculating the regular federal income tax. The spread between the fair market value of the stock and the option's strike price is included as income for AMT purposes. The fair market value is measured on the date when the stock first becomes transferable or when your right to the stock is no longer subject to a substantial risk of forfeiture. This inclusion of the ISO spread in AMT income is triggered only if you continue to hold the stock at the end of the same year in which you exercised the option. If the stock is sold within the same year as exercise, then the spread does not need to be included in your AMT income.


Tax treatment of a qualifying dispositions of incentive stock options.


A qualifying disposition of an ISO is taxed as a capital gain at the long-term capital gains tax rates on the difference between the selling price and the cost of the option.


Tax treatment of disqualifying dispositions of incentive stock options.


A disqualifying or nonqualifying disposition of ISO shares is any disposition other than a qualifying disposition. Disqualifying ISO dispositions are taxed in two ways: there will be compensation income (subject to ordinary income rates) and capital gain or loss (subject to the short-term or long-term capital gains rates).


The amount of compensation income is determined as follows:


if you sell the ISO at a profit, then your compensation income is the spread between the stock's fair market value when you exercised the option and the option's strike price. Any profit above compensation income is capital gain. If you sell the ISO shares at a loss, the entire amount is a capital loss and there's no compensation income to report.


Withholding and Estimated Taxes.


Be aware that employers are not required to withhold taxes on the exercise or sale of incentive stock options. Accordingly, persons who have exercised but not yet sold ISO shares at the end of the year may have incurred alternative minimum tax liabilities. And persons who sell ISO shares may have significant tax liabilities that aren't paid for through payroll withholding. Taxpayers should send in payments of estimated tax to avoid having a balance due on their tax return. You may also want to increase the amount of withholding in lieu of making estimated payments.


Incentive stock options are reported on Form 1040 in various possible ways. How incentive stock options (ISO) are reported depends on the type of disposition. There are three possible tax reporting scenarios:


Reporting the exercise of incentive stock options and the shares are not sold in the same year.


Because you are recognizing income for AMT purposes, you will have a different cost basis in those shares for AMT than for regular income tax purposes. Accordingly, you should keep track of this different AMT cost basis for future reference. For regular tax purposes, the cost basis of the ISO shares is the price you paid (the exercise or strike price). For AMT purposes, your cost basis is the strike price plus the AMT adjustment (the amount reported on Form 6251 line 14).


Reporting a qualifying disposition of ISO shares.


Reporting a disqualifying disposition of ISO shares.


Form 3921 is a tax form used to provide employees with information relating to incentive stock options that were exercised during the year. Employers provide one instance of Form 3921 for each exercise of incentive stock options that occurred during the calendar year. Employees who had two or more exercises may receive multiple Forms 3921 or may receive a consolidated statement showing all exercises.


The formatting of this tax document may vary, but it will contain the following information:


identity of the company that transferred stock under an incentive stock option plan, identity of the employee who exercise the incentive stock option, date the incentive stock option was granted, date the incentive stock option was exercised, exercise price per share, fair market value per share on the exercise date, number of shares acquired,


This information can be utilized to calculate your cost basis in the shares, to calculate the amount of income that needs to be reported for the alternative minimum tax, and to calculate the amount of compensation income on a disqualifying disposition, and to identify the beginning and end of the special holding period to qualify for preferred tax treatment.


Identifying the Qualifying Holding Period.


Incentive stock options have a special holding period to qualify for capital gains tax treatment.


The holding period is two years from the grant date and one year after the stock was transferred to the employee. Form 3921 shows the grant date in box 1 and shows the transfer date or exercise date in box 2. Add two years to the date in box 1 and add one year to the date in box 2.


If you sell your ISO shares after whichever date is later, then you will have a qualifying disposition and any profit or loss will be entirely a capital gain or loss taxed at the long-term capital gains rates.


If you sell your ISO shares anytime before or on this date, then you'll have a disqualifying disposition, and the income from the sale will be taxed partly as compensation income at the ordinary income tax rates and partly as capital gain or loss.


Calculating Income for the Alternative Minimum Tax on Exercise of an ISO.


If you exercise an incentive stock option and don't sell the shares before the end of the calendar year, you'll report additional income for the alternative minimum tax (AMT). The amount included for AMT purposes is the difference between the fair market value of the stock and the cost of the incentive stock option. The fair market value per share is shown in box 4. The per-share cost of the incentive stock option, or exercise price, is shown in box 3. The number of shares purchased is shown in box 5. To find the amount to include as income for AMT purposes, multiply the amount in box 4 by the amount of unsold shares (usually the same as reported in box 5), and from this product subtract exercise price (box 3) multiplied by the number of unsold shares (usually the same amount shown in box 5). Report this amount on Form 6251, line 14.


Calculating Cost Basis for Regular Tax.


The cost basis of shares acquired through an incentive stock option is the exercise price, shown in box 3.


Your cost basis for the entire lot of shares is thus the amount in box 3 multiplied by the number of shares shown in box 5. This figure will be used on Schedule D and Form 8949.


Calculating Cost Basis for AMT.


Shares exercised in one year and sold in a subsequent year have two cost bases: one for regular tax purposes and one for AMT purposes. The AMT cost basis is the regular tax basis plus the AMT income inclusion amount. This figure will be used on a separate Schedule D and Form 8949 for AMT calculations.


Calculating Compensation Income Amount on a Disqualifying Disposition.


If incentive stock option shares are sold during the disqualifying holding period, then some of your gain is taxed as wages subject to ordinary income taxes, and the remaining gain or loss is taxed as capital gains. The amount to be included as compensation income, and usually included on your Form W-2 box 1, is the spread between the stock's fair market value when you exercised the option and the exercise price.


To find this, multiply the fair market value per share (box 4) by the number of shares sold (usually the same amount in box 5), and from this product subtract exercise price (box 3) multiplied by the number of shares sold (usually the same amount shown in box 5). This compensation income amount is typically included on your Form W-2, box 1. If it's not included on your W-2, then include this amount as additional wages on Form 1040 line 7.


Calculating Adjusted Cost Basis on a Disqualifying Disposition.


Start with your cost basis, and add any amount of compensation. Use this adjusted cost basis figure for reporting capital gain or loss on Schedule D and Form 8949.


Get The Most Out Of Employee Stock Options.


An employee stock option plan can be a lucrative investment instrument if properly managed. For this reason, these plans have long served as a successful tool to attract top executives. In recent years, they've become a popular means to lure non-executive employees.


Unfortunately, some still fail to take full advantage of the money generated by their employee stock. Understanding the nature of stock options, taxation and the impact on personal income is key to maximizing such a potentially lucrative perk.


What's an Employee Stock Option?


An employee stock option is a contract issued by an employer to an employee to buy a set amount of shares of company stock at a fixed price for a limited period of time. There are two broad classifications of stock options issued: non-qualified stock options (NSO) and incentive stock options (ISO).


Non-qualified stock options differ from incentive stock options in two ways . First, NSOs are offered to non-executive employees and outside directors or consultants. By contrast, ISOs are strictly reserved for employees (more specifically, executives) of the company. Secondly, nonqualified options do not receive special federal tax treatment, while incentive stock options are given favorable tax treatment because they meet specific statutory rules described by the Internal Revenue Code (more on this favorable tax treatment is provided below).


NSO and ISO plans share a common trait: they can feel complex. Transactions within these plans must follow specific terms set forth by the employer agreement and the Internal Revenue Code.


Grant Date, Expiration, Vesting and Exercise.


To begin, employees are typically not granted full ownership of the options on the initiation date of the contract, also know as the grant date. They must comply with a specific schedule known as the vesting schedule when exercising their options. The vesting schedule begins on the day the options are granted and lists the dates that an employee is able to exercise a specific number of shares.


For example, an employer may grant 1,000 shares on the grant date, but a year from that date, 200 shares will vest, which means the employee is given the right to exercise 200 of the 1,000 shares initially granted. The year after, another 200 shares are vested, and so on. The vesting schedule is followed by an expiration date. On this date, the employer no longer reserves the right for its employee to purchase company stock under the terms of the agreement.


An employee stock option is granted at a specific price, known as the exercise price. It is the price per share that an employee must pay to exercise his or her options. The exercise price is important because it is used to determine the gain, also called the bargain element, and the tax payable on the contract. The bargain element is calculated by subtracting the exercise price from the market price of the company stock on the date the option is exercised.


Taxing Employee Stock Options.


The Internal Revenue Code also has a set of rules that an owner must obey to avoid paying hefty taxes on his or her contracts. The taxation of stock option contracts depends on the type of option owned.


For non-qualified stock options (NSO):


The grant is not a taxable event. Taxation begins at the time of exercise. The bargain element of a non-qualified stock option is considered "compensation" and is taxed at ordinary income tax rates. For example, if an employee is granted 100 shares of Stock A at an exercise price of $25, the market value of the stock at the time of exercise is $50. The bargain element on the contract is ($50 to $25) x 100 = $2,500. Note that we are assuming that these shares are 100 percent vested. The sale of the security triggers another taxable event. If the employee decides to sell the shares immediately (or less than a year from exercise), the transaction will be reported as a short-term capital gain (or loss) and will be subject to tax at ordinary income tax rates. If the employee decides to sell the shares a year after the exercise, the sale will be reported as a long-term capital gain (or loss) and the tax will be reduced.


Incentive stock options (ISO) receive special tax treatment:


The grant is not a taxable transaction. No taxable events are reported at exercise. However, the bargain element of an incentive stock option may trigger alternative minimum tax (AMT). The first taxable event occurs at the sale. If the shares are sold immediately after they are exercised, the bargain element is treated as ordinary income. The gain on the contract will be treated as a long-term capital gain if the following rule is honored: the stocks have to be held for 12 months after exercise and should not be sold until two years after the grant date. For example, suppose that Stock A is granted on January 1, 2007 (100% vested). The executive exercises the options on June 1, 2008. Should he or she wish to report the gain on the contract as a long-term capital gain, the stock cannot be sold before June 1, 2009.


Other Considerations.


Although the timing of a stock option strategy is important, there are other considerations to be made. Another key aspect of stock option planning is the effect that these instruments will have on overall asset allocation. For any investment plan to be successful, the assets have to be properly diversified.


An employee should be wary of concentrated positions on any company's stock. Most financial advisors suggest that company stock should represent 20 percent (at most) of the overall investment plan. While you may feel comfortable investing a larger percentage of your portfolio in your own company, it's simply safer to diversify. Consult a financial and/or tax specialist to determine the best execution plan for your portfolio.


Bottom Line.


Conceptually, options are an attractive payment method. What better way to encourage employees to participate in the growth of a company than by offering them to share in the profits? In practice, however, redemption and taxation of these instruments can be quite complicated. Most employees do not understand the tax effects of owning and exercising their options.


As a result, they can be heavily penalized by Uncle Sam and often miss out on some of the money generated by these contracts. Remember that selling your employee stock immediately after exercise will induce the higher short-term capital gains tax. Waiting until the sale qualifies for the lesser long-term capital gains tax can save you hundreds, or even thousands.

No comments:

Post a Comment