Wednesday 7 March 2018

خيارات حقوق خيارات الأسهم


قضية حقوق "باركليز": ما هي خيارات المساهمين؟


وتقدم باركليز أسهما مخفضة السعر للمستثمرين الحاليين. نشرح كيف تعمل هذه العملية.


3:29 بيإم بست 25 سبتمبر 2018.


ويتعين على المستثمرين في باركليز أن يقرروا ما إذا كانوا سيشتركون في المكالمة النقدية للبنك والتي تبلغ 5.8 مليار جنيه استرليني، ولكن لديهم عدد من الخيارات المتاحة في إطار العرض.


ما الذي يتم تقديمه للمستثمرين؟


ويحق للمستثمرين المؤهلين الذين يحتفظون بأسهم في نهاية 13 سبتمبر شراء حصة إضافية لباركليز لكل أربعة محتجزين بسعر 1.85 جنيه إسترليني للسهم الواحد. وهذا يمثل خصما بنسبة 40٪ تقريبا إلى سعر السوق الحالي.


ما هي الخيارات المتاحة؟


للمساهمين أربعة خيارات: تناول الحقوق، بيع الحقوق، ما يسمى ب "ابتلاع الذيل"، أو عدم القيام بأي شيء.


مقالات ذات صلة.


إذا كانوا يريدون ببساطة أن تأخذ الحقوق، يمكن للمساهمين القيام بذلك بتكلفة 1.85 £ للسهم الواحد.


على سبيل المثال، يحق للمستثمرين الذين يحملون 400 سهم باركليز الحصول على 100 سهم جديد. وبسعر 1،85 جنيه استرليني للسهم الواحد، سيكلف 185 جنيه استرليني لتحويل 100 "حقوق" إلى 100 سهم عادي، مما يمنح حصة جديدة قدرها 500 سهم عادي.


ماذا عن بيع الحقوق؟


يمكن بيع الحقوق مثل أي حصة أخرى. وستعتمد قيمة الحقوق على سعر السهم الحالي للسوق وهو الفرق تقريبا بين سعر الشراء (1.85 جنيه استرليني) وسعر السهم.


على سبيل المثال، إذا كانت أسهم باركليز تتداول بسعر 3 جنيهات إسترلينية للسهم الواحد، فستكون للحقوق قيمة سوقية تبلغ حوالي 1.15 جنيها إسترلينيا لكل سهم.


كيف يعمل الصمغ الذيل؟


ويسمح هذا القانون أيضا للمستثمرين ببيع ما يكفي من الحقوق لتغطية تكاليف الاستحواذ على ما تبقى.


وقال هارغريفز لانزدون، السمسار، أنه إذا كانت أسهم باركليز تتداول في 3 جنيه استرليني، ثم 100 حقوق سيكون يستحق 1،15 £ كل (£ 3 أقل £ 1.85). وبالتالي يمكن للمساهمين بيع 65 حقوقا لتوليد 74.75 جنيه استرليني. بعد رسوم العمولة وسيط، على سبيل المثال، £ 10، وهذا من شأنه أن يترك £ 64.75 و # x2018؛ وهو ما يكفي لتولي الحقوق المتبقية البالغ عددها 35 حقوقا دون استثمار أية مبالغ نقدية أخرى.


سوف ينتهي استحقاق المستثمر للحقوق أو ينقضي بمجرد إغلاق إقفال الحقوق في منتصف الليل في 2 أكتوبر. إذا كان سعر سهم باركليز العادي أقل من سعر العرض 1.85 جنيه إسترليني، فإن الحقوق تنتهي بلا قيمة.


ولكن إذا كان سعر السهم فوق 1.85 جنيه استرليني، فإن المستثمرين قد يحصلون على دفعة نقدية لكل حق. وسيكون ذلك مساويا تقريبا لسعر سهم باركليز أقل من سعر عرض الحقوق.


ما هي المواعيد النهائية تحت العرض؟


يجب على المستثمرين التحقق من وسطاءهم للمواعيد النهائية الفردية، ولكن المواعيد النهائية الرسمية هي 3 مساء يوم 25 سبتمبر لأولئك الذين يخططون لبيع الحقوق أو لاتخاذ خيار الذيل البلع.


المساهمين الذين يرغبون في الحصول على بعض ولكن ليس كل حقوقهم حتى 03:00 يوم 30 سبتمبر، في حين أن الموعد النهائي لاستلام الدفع بموجب الصفقة هو 11.59 مساء يوم 2 أكتوبر.


التمويل الشخصي & # 187؛


باركليز & # 187؛


جعل عيسى الاستثمار بسيطة.


"لماذا تقريبا كل سهم في خطر"


تيري سميث: "لقد عدت 17 قطعة في السنة باتباع هذه القواعد الثلاث"


"يكلفني 1000 جنيه استرليني لمغادرة هارغريفز - لكنه لا يزال يستحق كل هذا العناء"


استثمار 100،000 £ في الأسهم والحصول على دخل سنوي. كم من الوقت حتى كنت تمثال نصفي؟


جيم سلاتر: الهروب ضرائب الموت مع بلدي محفظة مثالية من الأسهم.


الحصول على لدينا مجانا الأسبوعية النشرة النقدية المال.


الجداول: أرخص الأماكن لشراء عيسى.


هوارد ماركس: "أنا أعتمد على الشيكات الملوك"


الشهرة & أمب؛ الحظ: هوارد ماركس، خريج جامعة أكسفورد تحول مهرب المخدرات، وجعل الملايين. الآن ينتظر بفارغ الصبر الشيكات الملكية.


انقلاب المطبخ وندش]؛ كيف تحولت النقدية ميزان القوى على الأعمال المنزلية.


دراسة اقتصادية الرسوم البيانية كيف المرأة و رسكو؛ ق زيادة الحضور في مكان العمل دفعت الرجال للتعويض عن طريق القيام الأطباق.


يدعو المفتش & نداش؛ وأسعار المنازل تقفز.


كيف يمكن للأثر أوفستد إضافة الآلاف إلى قيمة منزلك (أو إرساله انزلاق)


بول دانيلز: "لم أكن حتى مليونيرا عندما التقيت ديبي ماكجي"


الشهرة & أمب؛ ثروة: بول دانيلز يضيع كثيرا على فيراريس لكنه حقق ثروة على منزله - على الرغم من الفيضانات.


ميزانية عام 2018: خطاب جورج أوزبورن في الرسوم البيانية.


بعد إعلان جورج أوسبورن عن ميزانية عام 2018، ينظر تلغراف إلى الأرقام المتعلقة باقتصاد المملكة المتحدة وصحتها المالية.


مجرد التوقف العبث مع المعاشات التقاعدية، المستشار.


تلغراف عرض: جورج أوسبورن يجب ببساطة التخلي عن التغييرات التي من شأنها تقليل الحوافز لإنقاذ وخلق المزيد من عدم اليقين.


مسابقة: كم يجب أن تكون الذعر حول اموالك؟


وهناك مسابقة طيبة عن الفاجعة الهائلة من البؤس المالي الذي يهدد باستمرار أن يلتهمنا جميعا.


المزيد من الناس في 70s بهم في شريحة الضرائب أعلى من تلك في الثلاثينيات.


إن التحول في ثروة المتقاعدين يعني الآن أن نسبة أعلى من سيبتوجينياريانز لديها دخل أعلى من الجنيه، و 42،385 عتبة من نظرائهم الأصغر سنا على الرغم من أن معظم المتقاعدين.


المزيد من الويب.


المزيد من الويب.


المزيد من التلغراف.


آخر الأخبار والرأي والتحليل.


اللحاق على جميع أحدث أخبار كرة القدم والنتائج.


جميع أحدث الأفلام مقطورة، استعراض وميزات.


أدخل واحدة من مسابقات جديدة مثيرة لدينا.


&نسخ؛ حقوق الطبع والنشر لشركة تليجراف ميديا ​​غروب ليميتد 2018.


فهم قضايا الحقوق.


يمكن للشركات التي تعاني من ضائقة مالية أن تتحول إلى قضايا حقوقية لجمع الأموال عندما تحتاج إليها حقا. وفي هذه الحقوق، تمنح الشركات للمساهمين فرصة لشراء أسهم جديدة بسعر مخفض من سعر التداول الحالي. دعونا ننظر في كيفية عمل قضايا حقوق وما يعنيه لجميع المساهمين.


تعريف قضية حقوق الأولوية وسبب استخدامها.


إن إصدار الحقوق هو دعوة للمساهمين الحاليين لشراء أسهم جديدة إضافية في الشركة. وبشكل أكثر حتديدا، فإن هذا النوع من املسألة يعطي سندات املساهمني احلالية التي تسمى »احلقوق«، والتي تعطي املساهمني احلق في شراء أسهم جديدة بخصم من سعر السوق في تاريخ مستقبلي محدد. وتتيح الشركة للمساهمين فرصة لزيادة تعرضهم للسهم بسعر مخفض. (للاطلاع على المزيد، شاهد فيديو إصدار حقوق الطبع والنشر).


ولكن حتى التاريخ الذي يمكن فيه شراء الأسهم الجديدة، يجوز للمساهمين تداول الحقوق في السوق بنفس الطريقة التي يتداولون بها الأسهم العادية. اإن احلقوق املسدرة للمساهمني لها قيمة، وبالتايل تعويس املساهمني احلاليني عن التخفيف املستقبلي لقيمة اأسهمهم احلالية.


وعادة ما تستخدم الشركات المضطربة قضايا الحقوق لتسديد الديون، خاصة عندما تكون غير قادرة على اقتراض المزيد من المال. ولكن ليس كل الشركات التي تسعى عروض حقوق هشة. ويستخدم البعض الذين يستخدمون الميزانيات العمومية النظيفة قضايا الحقوق لتمويل عمليات الاستحواذ واستراتيجيات النمو. وللتأكد من أنها سترفع الأموال، فإن الشركة عادة ما تكون، ولكن ليس دائما، لديها حقوق إصدار اكتتاب من قبل بنك استثماري. (انظر أيضا: ما هو دور بنك الاستثمار؟)


كيف تعمل قضايا الحقوق.


إذن، كيف تعمل قضايا الحقوق؟ أفضل طريقة لشرح هو من خلال مثال.


لنفترض أنك تملك 1،000 سهم في تمايل تليكوم، كل منها يستحق 5.50 $. فالشركة تعاني من بعض المشاكل المالية وتحتاج بشدة إلى زيادة السيولة النقدية لتغطية التزامات ديونها. لذلك تعلن شركة ووبل عن عرض الحقوق الذي تخطط فيه لجمع 30 مليون دولار بإصدار 10 ملايين سهم للمستثمرين الحاليين بسعر 3 دولارات لكل سهم. ولكن هذه القضية هي قضية حقوق من ثلاثة إلى عشرة. وبعبارة أخرى، لكل 10 أسهم كنت عقد، تمايل تقدم لك ثلاثة أخرى بسعر مخفض بعمق من 3 $. هذا السعر هو 45٪ أقل من سعر 5.50 $ الذي تمايل الأسهم الأسهم. (لمزيد من القراءة، اطلع على فهم تقسيمات الأسهم.)


كمساهم، لديك أساسا ثلاثة خيارات عند النظر في ما يجب القيام به ردا على قضية الحقوق. يمكنك (1) الاشتراك في قضية حقوق كاملة، (2) تجاهل حقوقك أو (3) بيع حقوق لشخص آخر. دعونا ننظر في كيفية متابعة كل خيار والنتائج المحتملة.


1. تناول حقوق الشراء بالكامل.


للاستفادة من قضية حقوق كاملة، تحتاج إلى إنفاق 3 $ لكل حصة تمايل التي يحق لك شراء تحت هذه القضية. كما كنت تملك 1000 سهم، يمكنك شراء ما يصل إلى 300 سهم جديد (ثلاثة أسهم لكل 10 كنت تملك بالفعل) بسعر مخفض من 3 $، وإعطاء السعر الإجمالي 900 $.


ومع ذلك، في حين أن الخصم على الأسهم المصدرة حديثا هو 45٪، فإنه لن يبقى هناك. لن يكون سعر السوق لأسهم التمايل قادرا على البقاء عند 5.50 دولار بعد اكتمال إصدار الحقوق. سيتم تخفيف قيمة كل سهم نتيجة لزيادة عدد األسهم المصدرة. لمعرفة ما إذا كانت قضية حقوق في الواقع تعطي خصم مادي، تحتاج إلى تقدير كم سيتم تخفيض سعر السهم التمايل. (تحقق من مخاطر تخفيف حصة لمزيد من التفاصيل.)


في تقدير هذا التخفيف، تذكر أنه لا يمكن أبدا أن تعرف على وجه التحديد القيمة المستقبلية من عقد الموسعة من أسهم، لأنه يمكن أن تتأثر بأي عدد من العوامل التجارية والسوق. ولكن سعر السهم النظري الذي سينتج بعد اكتمال إصدار الحقوق - وهو سعر السهم السابق - يمكن حسابه. يتم العثور على هذا السعر عن طريق قسمة السعر الإجمالي الذي سوف تدفع لجميع الأسهم تمايل الخاص بك عن طريق العدد الإجمالي للأسهم التي سوف تملكها. ويحسب ذلك على النحو التالي:


لذلك، من الناحية النظرية، نتيجة لإدخال أسهم جديدة بسعر مخفض عميق، فإن قيمة كل من أسهمك الحالية تنخفض من 5،50 $ إلى 4،92 $. ولكن تذكر أن الخسارة على مساهمتك الحالية تقابلها بالضبط المكاسب في قيمة الأسهم على الحقوق الجديدة: فإن التكلفة الجديدة تكلفك 3 دولارات (أو ما يعادلها بالعملة المحلية)، ولكن قيمتها السوقية 4.92 دولار أمريكي. يتم فرض ضريبة على هذه األسهم الجديدة في نفس السنة التي قمت فيها بشراء األسهم األصلية وتم تحويلها إلى إيرادات االستثمار، ولكن ال توجد أية فوائد أو عقوبات ضريبية أخرى على دخل االستثمار المرحل الخاضع للضريبة.


2. تجاهل قضية الحقوق.


قد لا يكون لديك 900 دولار لشراء 300 سهم إضافية بسعر 3 دولارات لكل منها، حتى تتمكن من السماح دائما بانتهاء صلاحية حقوقك. ولكن هذا لا ينصح عادة. إذا اخترت أن تفعل شيئا، سيتم تخفيف مساهمتك بفضل الأسهم الإضافية الصادرة.


3 بيع حقوقك للمستثمرين الآخرين.


وفي بعض الحالات، لا يمكن نقل الحقوق. ويعرف هذا باسم "الحقوق غير القابلة للتنازل". ولكن في معظم الحالات، تسمح لك حقوقك بتحديد ما إذا كنت ترغب في اتخاذ خيار شراء الأسهم أو بيع حقوقك للمستثمرين الآخرين أو إلى متعهد التغطية. وتسمى الحقوق التي يمكن تداولها "الحقوق القابلة للتنازل"، وبعد أن يتم تداولها، فإن الحقوق تعرف باسم "الحقوق التي لا تحمل حقوقا".


لتحديد المبلغ الذي يمكن أن تكسبه من خلال بيع الحقوق، تحتاج إلى تقدير قيمة على حقوق لا شيء المدفوعة في وقت مبكر. ومرة أخرى، من الصعب تحديد عدد دقيق، ولكن يمكنك الحصول على قيمة تقريبية من خلال أخذ قيمة سعر الحقوق السابقة وطرح سعر إصدار الحقوق. لذلك، في سعر حقوق السابقين المعدلة من 4.92 $ أقل من 3 $، حقوقك لا شيء تدفع قيمتها 1.92 $ للسهم الواحد. سيؤدي بيع هذه الحقوق إلى تحقيق مكاسب رأسمالية لك. (انظر أيضا: ضريبة الأرباح الرأسمالية 101).


الخط السفلي.


ومن السهل جدا للمستثمرين الحصول على إغراء من احتمال شراء أسهم مخفضة مع قضية حقوق. ولكن ليس من المؤكد دائما أنك تحصل على صفقة. ولكن إلى جانب معرفة سعر سهم الحقوق السابقة، يجب أن تعرف الغرض من التمويل الإضافي قبل قبول أو رفض قضية حقوق. تأكد من البحث عن شرح مقنع لماذا هناك حاجة إلى قضية حقوق وتخفيف حصة كجزء من خطة الانتعاش. ومن المؤكد أن قضية الحقوق يمكن أن توفر حلا سريعا لميزانية عامة مضطربة، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن الإدارة ستعالج المشاكل الكامنة التي أضعفت الميزانية العمومية في المقام الأول. يجب على المساهمين أن يكونوا حذرين. (للاطلاع على قراءة إضافية، راجع الاستثمار في حقوق الملكية والأوامر).


كيفية البقاء على قيد الحياة قضية حقوق: كما يلوح في الأفق نداء الدعوة النقدية باركليز، ما هي خيارات المستثمرين؟


بي تانيا جفريز 13:41 غمت 05 سيب 2018، أوبداتد 08:07 غمت 06 سيب 2018.


المساهمون لا يحبون قضايا الحقوق. أي شركة تعطي للمستثمرين خيارا غير مرغوب فيه بين تسديد المزيد من النقود أو رؤية حيازتها الحالية المخففة يمكن أن نتوقع أن تأخذ ضربة كبيرة إلى أسهمها.


مجرد التمزق في المدينة أن شركة تفكر في النداء النقدي يمكن أن تقوض بشدة سعر السهم.


إن دافع الإدارة لرفع الأموال عن طريق بيع أسهم جديدة - عادة بخصم كبير لتضليل المستثمرين - غالبا ما يكون سببا رئيسيا آخر للاستياء.


يمكن أن تكون الأسباب حميدة نسبيا، مثل الرغبة في تمويل استحواذ واعد، ولكن في الطرف الآخر من الطيف قد تحتاج الشركة إلى الإنقاذ من حافة الانهيار المالي.


النداءات النقدية: إن عمليات جمع الأموال لا تحظى بشعبية كافية مع المساهمين الذين لا يقوم بها أرباب العمل في الشركة.


يمكن للشركات أن تعقد عمليات جمع التبرعات عن طريق الطريق الأسهل والأسرع لوضع الأسهم، حيث تقترب فقط من كبار المستثمرين المؤسسيين بدلا من مطالبة جميع المساهمين بوضع أيديهم في جيوبهم في قضية حقوق.


ومع ذلك، فإن المكالمات النقدية تميل إلى أن تكون غير شعبية بما فيه الكفاية مع أي نوع من المساهمين أن زعماء الشركة لا تتعهد بها بخفة، أو على الإطلاق إذا كان ذلك ممكنا، بحيث يمكن للمستثمرين دائما نفترض أنها تنطوي على نوع من الأعمال الخطيرة.


مقالات ذات صلة.


باركليز و G4S الحنفية المساهمين لمزيد من النقود.


خذ باركليز و G4S، الشركات العملاقة التي لجأت إلى المكالمات النقدية في الشهرين الماضيين. كلاهما في حالات لزجة إلى حد ما، على الرغم من أنواع مختلفة جدا.


أعلن باركليز عن قضية حقوق بقيمة 5.8 مليار جنيه استرليني في يوليو بعد أن أمرت من قبل هيئات الرقابة على المدينة ببناء المزيد من رأس المال للتخفيف من الصدمات المالية المستقبلية.


لم يكن منظمو بنك انكلترا يقولون ان باركليز يلعبه اكثر امنا ليس بالارتياح تماما للمستثمرين عندما تبقى ذكريات أزمة الائتمان خام.


وكان رد فعل باركليز عن طريق التقاضي عن الموعد النهائي لزيادة المخزونات الرأسمالية، واقترح في وقت ما أنه قد يضطر إلى خفض الإقراض لتلبية القواعد الجديدة الصعبة. وحصل البنك على صفقة من قبل كلتا المجموعتين. ولم يساعد وزير الخارجية فينس كابل، الذي شابه البنك مع "طالبان" لأمر المقرضين للحصول على مبالغ نقدية إضافية، قضية باركليز.


وفي ظل هذه السياسة السياسية السيئة، أسهم سهم باركليز في إلقاء 9 في المائة على مدار يومين عندما اندلعت أخبار قضية الحقوق في نهاية يوليو / تموز ولم يتراجع سعره بعد (انظر الرسم البياني أدناه).


وقد حدد باركليز يوم 13 سبتمبر موعدا نهائيا للمستثمرين لشراء أسهمه الجديدة التي ستبدأ التداول في 3 أكتوبر.


وفي الوقت نفسه، قامت G4S برفع مبلغ 350 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل 10 في المائة من أسهمها الحالية، كجزء من صفقة لتخفيض الجبل الذي تبلغ قيمته 2 مليار جنيه إسترليني. وبما أنه اختار وضع الأسهم، فقد تم إنجازه وتغليفه بشكل أسرع بكثير من قضية حقوق باركليز.


وتعرضت الشركة الامنية لسلسلة من الانتكاسات فى السنوات الاخيرة - انها محكوم عليها ومكلفة لشراء شركة دى ام اس الدنماركية، وازالة التوظيف فى دورة الالعاب الاوليمبية، ومؤخرا فى فضيحة عقد الاسرى. وقد بلغ ذروتها في التحديث التجاري الضعيف والإطاحة رئيسه نيك أبازيم في وقت سابق من هذا العام.


وارتفعت أسهم G4S بنسبة 5 في المائة في اليوم الذي أعلنت فيه وضع السهم، حيث طمأن المستثمرين بخطوات الانتعاش التي حددها رئيسه الجديد أشلي ألمانزا.


ولكن سعر السهم قد كافح منذ مايو، عندما بدأت شائعات حول جمع التبرعات للمساهمين، وتسببت مشاكل الشركة الأخرى في خسائر عامة أيضا. وفي وقت انخفاضه في عام 2018 في تموز / يوليه، تراجعت بنحو خمس.


تتداول أسهم G4S مرة أخرى بالقرب من مستويات شهر يناير (انظر أدناه).


الأسهم ووتش: دمبلينغز عن جمع التبرعات ضرب الأسهم G4S في مايو، ولكن رئيسه الجديد ومنذ ذلك الحين تمكنت من إقناع المستثمرين من الطريق إلى الانتعاش.


ما يجب فعله إذا كنت قد استثمرت في شركة تمتلك قضية حقوق.


وهناك قضايا أخرى تتعلق بحقوق الإنسان تميل إلى تقويض المستثمرين إلى أنها تشكل معضلة - وهي أساسا تدفع أو لا - تتطلب اتخاذ قرار، كما يمكن أن تتخذ إجراءات أيضا.


فماذا يجب أن تفعل إذا كنت تملك الأسهم في الشركة التي تعلن عن قضية حق؟ طلبنا من ريتشارد هنتر، رئيس الأسهم في هارجريفز لانسداون، التحدث للمستثمرين من خلال خياراتهم وما يجب أن نأخذ في الاعتبار لأنها تأتي إلى حكم.


ويقول المستثمرون تواجه قضية حقوق يجب أن تسأل في البداية أنفسهم سؤالين:


1) هل السبب في قيام الشركة بجمع المال أي أجراس إنذار؟


"عليك أن تأخذ نظرة من الصعب طويلة في الشركة ونطلب ما هي الأموال التي يجري رفعها ل،" يحذر.


2) هل لا تزال تعتقد في الشركة وحالة الاستثمار لشراء الأسهم؟


ويقول هنتر إن المستثمر قد لا يكون لديه أي مبالغ نقدية، أو يشعر بأن الشراء في قضية حقوقية لا يوازن بين محفظته، أو أن لديه أسبابا فردية أخرى لعدم الرغبة في المشاركة.


ولكن "كل شيء على قدم المساواة" لا ينبغي أن يكون هناك أي سبب للمستثمرين على الوقوف جانبا كما أنها قد استثمرت بالفعل في الأسهم.


"إذا كنت مساهما لأنك تعتقد في قضية لشركة هناك ليست هناك أسباب كثيرة جدا لعدم اتخاذ قضية حقوق تصل"، كما يقول.


وإذا كنت لا تزال مؤمنا، قد تنظر في القضية الصحيحة كفرصة لاختيار بعض الأسهم بسعر أرخص قليلا، ويشير هنتر.


متقلبة: لم تتعافى أسهم باركليز منذ أن أعلنت عن إصدار حقوق في وقت سابق من هذا الصيف.


من وجهة نظر عملية، المستثمرين لديهم أربعة خيارات في قضية حقوق:


1) تناول الحقوق.


"عادة، يتم عرض المساهمين الحق في شراء عدد محدد من الأسهم بما يتناسب مع العدد الذي يحملونه"، ويوضح هنتر.


"فيما يتعلق بباركليز، أنها تنوي أن تقدم للمساهمين الحق في شراء حصة واحدة جديدة لكل أربعة يحملونها. وسيتم تقديم كل سهم بسعر 185p، وهو ما يمثل خصم 40.1 في المائة إلى سعر إغلاق [29 يوليو] من 309.05p.


ويحذر: "إذا المساهمين لا تأخذ قضية حقوق، سيتم تخفيف حصتها في الشركة."


2) بيع بعض أو جميع الحقوق.


"كما يمكن للمساهمين شراء أسهم جديدة بسعر مخفض إلى القيمة السوقية، وحقوق لها قيمة جوهرية وبالتالي يمكن تداولها في السوق، ويقول هنتر.


وقت القرار: حدد باركليز يوم 13 سبتمبر موعدا نهائيا للمستثمرين لشراء أسهم جديدة، والتي ستبدأ التداول في 3 أكتوبر.


"وهي تعرف باسم الأسهم التي لا تملك أجرا (أو حقوق لا شيء مدفوع الأجر). على سبيل المثال، إذا كانت أسهم باركليز تتداول بسعر 300p للسهم الواحد، فإن قيمة الأسهم غير المدفوعة سوف تكون لها قيمة سوقية تقريبية تبلغ 115 نقطة لكل سهم.


"يمكن لمساهمي بنك باركليز الذين يقررون ممارسة حقوقهم تحويل الأسهم التي لا شيء لها إلى أسهم عادية بتكلفة 185p للسهم الواحد.


"على سبيل المثال، والمستثمرين عقد 400 سهم باركليز سيكون له الحق في 100 نيل الأسهم المدفوعة. وبما أن سعر الخيار لتولي هذه الحقوق هو 185p للسهم الواحد فإنه سيكلف 185 جنيه استرليني لتحويل 100 سهم بدون أجر إلى 100 سهم عادي.


"هذا سوف تعطيك عقد جديد من 500 سهم عادي (عقد الأصلي الخاص بك من 400 سهم بالإضافة إلى 100 سهم جديد من قضية حقوق)."


3) البلع الذيل.


في هذه الحالة، كنت تبيع ما يكفي من الحقوق لتغطية تكلفة تلك التي تشتري، والخروج بشكل فعال حتى على الصفقة.


يقول هنتر: "هذا ينطوي على بيع بعض الحقوق لتوليد ما يكفي من العائدات لتغطية تكلفة تناول ما تبقى.


"باستخدام المثال أعلاه وبافتراض أن أسهم باركليز كانت تتداول على 300p، إذا كان لديك 100 نيل سهم مدفوع أنها ستكون قيمتها 115p لكل منهما.


وبالتالي، يمكن للمساهمين بيع 65 سهم بدون أجر لتوليد 74.75 جنيها إسترلينيا. بعد لدينا 10 جنيه استرليني عمولة سعر شقة تهمة كنت ستترك مع £ 64.75 وهو ما يكفي لاستيعاب 35 حقوق دون استثمار أي أموال إضافية.


4) عدم تناول الحقوق.


وإذا لم يفعل المساهمون شيئا، فسوف ينتهي العرض في الموعد النهائي، حسب قول هنتر.


"إذا كان سعر سهم باركليز العادي أقل من سعر العرض 185p، فإن الأسهم التي لا شيء لا تنتهي بلا قيمة.


"ومع ذلك، فإن سعر سهم باركليز هو فوق 185p ثم قد تتلقى دفعة نقدية لكل حصة لا شيء يدفع تقريبا يساوي سعر سهم باركليز أقل العرض."


وستقوم الشركة التي تتعامل مع حقوق إصدار أسهم بالاتصال بالمساهمين لطرح ما يريدون القيام به. ويمكن للمستثمرين أيضا التوجه إلى وسيط للحصول على المساعدة.


كانت هذه قضية حقوق كارثية في كل العصور.


طلب ربس فريد غودوين من المساهمين أن يرتفعوا إلى 12 مليار جنيه استرليني قبل أن تصل البنوك البريطانية إلى نقطة الأزمة في عام 2008.


كما اتضح، كان ربس أشهر فقط بعيدا عن 45 مليار جنيه استرليني إنقاذ دافعي الضرائب. وتمتلك الحكومة الآن أكثر من 80 في المائة من المصرف.


ومنذ ذلك الحين، انضم المساهمين المؤسسون والخاصون الغاضبون لقوة بقيمة 4.5 مليار جنيه استرليني ضد البنك ومديريه، مدعيا أنهم ضللوا على قوتها المالية.


وقد ذكرت ربس أنها سوف تدافع عن نفسها "بقوة" ضد مطالبات المساهمين.


يقول هنتر أنه مع الأوان بعد قضية حقوق ربس كان يرمي المال الجيد بعد سيئة.


لكنه يضيف: "كان هناك عدد من الناس في المدينة الذين لم يكونوا على دراية ناهيك عن مستثمر التجزئة.


"ما تعلمناه من ذلك هو أن المستثمرين من القطاع الخاص بحاجة إلى أن ننظر جدا في البحث في الغرض من قضية حقوق".


حقوق إصدار أسهم.


ما هي قضية حقوق الأسهم؟


ويتمثل إصدار الحقوق عندما تصدر الشركة لمساهميها الحاليين الحق في شراء أسهم إضافية في الشركة. وستقدم الشركة للمساهم عددا محددا من األسهم بسعر محدد. كما ستحدد الشركة مهلة زمنية للمساهم لشراء الأسهم. وغالبا ما يتم طرح الأسهم بسعر مخفض لتشجيع المساهمين الحاليين على أخذ الشركة على العرض.


إذا لم يأخذ المساهم الشركة في إصدار حقوقها، فإن لديهم خيار بيع حقوقهم في سوق الأسهم كما أنهم يبيعون الأسهم العادية، ولكن أسهمهم في الشركة سوف تضعف.


أسباب إصدار أسهم حقوق.


وسوف تقدم الشركة المزيد من الأسهم لمساهميها لجمع أموال إضافية للشركة. وكثيرا ما تستخدم الشركات ذات التدفق النقدي الضعيف مسألة حقوق لزيادة التدفق النقدي وتسديد الديون القائمة. غير أن قضايا الحقوق تصدر أحيانا من قبل شركات لديها ميزانيات صحية جيدة لتمويل مشاريع البحث والتطوير أو لشراء شركات جديدة.


الأسهم المخصومة الصادرة عن شركة يمكن أن تكون مغرية ولكن من المهم معرفة السبب الأول لإصدار حقوق الأسهم. شركة، على سبيل المثال، قد يكون استخدام قضية حقوق كإصلاح النقدية السريعة لسداد الديون التي تخفي السبب الحقيقي للشركة فشل التدفق النقدي مثل القيادة السيئة. وينصح الحذر عند عرض مع قضية حقوق.


مثال على إصدار حقوق الأسهم.


كومباني & # 8216؛ أبك مينينغ & # 8217؛ لديها 10 مليون سهم بسعر السهم 8 $ (القيمة السوقية 80 مليون $) جو بلوغس تمتلك 1،000 سهم بقيمة 8،000 $ أبك التعدين يحتاج إلى جمع 30 مليون $ للبحث مواقع التعدين الجديدة. أبك التعدين قضايا 5 مليون سهم جديد @ $ 6 كل (لرفع 30 مليون $، وهو سعر مخفضة 25٪) هذا هو أأ 2 إلى 1 قضية حقوق (10 مليون سهم قديم: 5 ملايين سهم جديد) وهو ما يعني كل 2 سهم كنت تملك أبك والتعدين إصدار آخر 1 سهم. وهذا يعني أن جو بلوغس تصدر بحق شراء 500 سهم إضافية بسعر 6 دولارات (3000 دولار أمريكي)


جو بلوغس يمكن إما.


شراء المزيد من 500 سهم ل 3000 $. تجاهل قضية حقوق أبك مينينغ & # 8217؛ s. وهذا سوف يؤدي إلى تخفف جو بلوغس حصة عقد جنبا إلى جنب مع قيمة حصته الحالية القابضة. هذا الخيار لا ينصح عادة. بيع حقوقه في سوق الأسهم وتحقيق ربح (توفير حقوق قابلة للتخلي عنها، إذا كانت شركة حقوق غير قابلة للتنازل ثم لا يمكن تداولها.


كما يمكنك أن تتخيل سعر السهم من المرجح أن تتغير بعد إصدار حقوق الأسهم. وهذا ما يسمى سعر السهم السابق. ومن الممكن تقدير سعر سهم حقوق السابقين من قبل؛


أخذ جو بلوغز حصة أصلية من 1000 سهم @ $ 8.00 بقيمة 8،000 $ أخذ جو بلوغز 500 سهم جديد @ $ 6.00 بقيمة 3000 $ إضافة مجموع القيم معا $ 8،000 + $ 3،000 = $ 11،000 تقسيم القيمة الإجمالية ($ 11،000) من إجمالي عدد الأسهم (1500) = 7.33 $ للسهم الواحد.


غير أن سعر الحقوق السابقة يمكن أن يتأثر بعوامل أخرى كثيرة مثل سبب إصدار الحقوق والاتجاه العام لسوق الأوراق المالية وما إلى ذلك.


مثال حقيقي على قضية حقوق الأسهم.


انظر أدناه مثالا حقيقيا على قضية حقوق من الشبكة الوطنية بلك. وكانت القضية في مايو 2018 وانخفاض سعر السهم هو واضح أن نرى في الرسم البياني لسعر السهم أدناه.


قراءة المزيد عن قضية حقوق الشبكة الوطنية لحقوق الإنسان هنا.


تعرف على المزيد حول كيفية كسب المال من سعر السهم المتساقط & # 8211؛ تقصير الأسهم.


8 الردود على حقوق أسهم الأسهم.


لست متأكدا على الإطلاق من هذا. لف جو بلوغز:


3.Sell حقوقه في سوق الأوراق المالية وتحقيق ربح (توفير حقوق قابلة للتخلي عنها.


ماذا يعني هذا بالضبط إذا لم يحصل على الأسهم الإضافية المعروضة في المقام الأول، كيف يمكن له بيع له & # 8221؛ حقوق & # 8221؛ يرجى شرح، l لست مساهما من ذوي الخبرة.


كل حق سيكون له بعض القيمة المرتبطة به. على سبيل المثال. في حالة جو، كانت كل حصة تكلف في وقت سابق 8 $ وبعد إصدار حقوق، وتكلف السهم 7.33 $. لذلك، فإن الفرق أي $ .67 (8-7.33) ستكون تكلفة الحق في شراء حصة واحدة من شركة أبك.


هذا الحساب هو فقط قابلة للحياة لأولئك الذين لديهم حقوق لشراء حصة. لذلك، إذا كان يمكن تداول الحقوق الصادرة عن الشركة في السوق، جو يمكن بيع حقوقه وتحقيق الربح ضدهم.


ليس صحيحا أن نقول عند بيعها لك & # 8217؛ ليرة لبنانية تحقيق الربح. قيمة الحق الذي تحصل عليه، سيخفض قيمة المخزون لديك في بالضبط نفس المبلغ (من الناحية النظرية).


إذا كنت تحصل على الحق في شراء الأسهم لمدة 5 والسهم لديه قيمة 10. قيمة الحق هو 5. إذا كنت تمارس حقك تدفع 5 للسهم و أو بيعه إمدياتلي لمدة 10 & غ؛ 5 الربح حتى الحق يستحق 5. في بعض الأحيان يمكنك بيع حقوقك.


وتعني قضية الحقوق، كما يوحي اسمها، أن المساهمين الحاليين لهم الحق في شراء الأسهم الجديدة بسعر مخفض. هناك نوعان من قضية الحقوق، يمكن التخلي عنها وغير قابلة للتخلي عنها.


في حالة وجود قضية حقوق قابلة للتنازل، فإن المساهم الحالي لديه خيار التخلي عن هذا الحق وبيع هذا الحق لطرف ثالث (يمكن أن يكون حتى شخص ليس مساهما حالي).


إن قضية حقوق غير قابلة للتنازل لن تسمح للمساهم الحالي ببيع الحق لأي شخص آخر. لديه خيارين فقط، لشراء أسهم مخفضة أو عدم شرائها.


وقد أعطيت جو سلطة من قبل الشركة لشراء أسهم حقوق، ولا أحد آخر يمكن أن يكون له سلطته إلا إذا كان نفسه يدين ذلك، إيه مجانا أو للنظر.


سوف يبيع جو سلطته التي تمنحها الشركة خاصة له لبعض الأشخاص الذين سيشترون أسهم حقوق الملكية بدلا من جو ويدفع جو مبلغا متفق عليه في المقابل.


لدي شك في قضية الحقوق.


على سبيل المثال: تتداول شركة شيز حاليا في 25، وتقول الشركة من خلال إصدار حقوق لأصحاب الأسهم أنها تعطي 1 سهم لكل 6 أسهم محتفظ بها بسعر 31.


أنا لا أفهم لماذا يجب أن حصة سهم شراء في 31 إذا كان السهم يتداول في 25. انه يمكن شراء من خلال السوق المباشر بأي شكل من الأشكال في 25 حق؟


يمكن لبعض واحد الرجاء الإجابة على هذا؟


يشير المثال الخاص بك إلى الأوامر التي تختلف عن حقوق الأسهم. تضمن سندات طويلة األجل مرتبطة بعرض، وبالتالي فإنها قد تحقق أرباحا مستقبلية لحاملها إذا تم ممارستها في الوقت الذي يتجاوز فيه سعر الضمان األساسي سعر االشتراك) 31 دوالر في حالتك (.


مقالة مفيدة حقا & # 8211؛ شكرا شاريكسيند! أنا جديد على شراء أسهم والشركة التي كنت قد استثمرت قد مرت للتو من خلال إصدار حقوق الأولوية. أنا أحمل 1026 سهم (@ قيمة £ 0.95) وعرضت 8 لكل 5 أنا عقد (@ قيمة £ 0.50). يبدو مثل عدم التفكير بالنسبة لي وأنا سوف تجلب متوسط ​​سعر السهم إلى أسفل بشكل ملحوظ، ولكن هذا يعني أن الاستثمار الأولي الخاص بي 1000 جنيه استرليني سوف تحتاج إلى أن تصدرت بنسبة 820 جنيه استرليني & # 8211 أخرى؛ لا ما كنت تصور عندما قفزت لأول مرة في! أعتقد أنني & # 8217؛ ليرة لبنانية لديها مشوهة ونرى كيف اتضح & # 8230 ؛. يمكنني دائما كسب المزيد من المال، والحق.


حقوق االكتتاب) العدد


ما هو "طرح الحقوق (الإصدار)"


إن طرح الحقوق) قضية (هو قضية حقوق للمساهمين الحاليين للشركة التي تؤهلهم لشراء أسهم إضافية مباشرة من الشركة بما يتناسب مع مقتنياتهم الحالية، في غضون فترة زمنية محددة. في عرض الحقوق، يكون سعر الاكتتاب الذي يمكن شراء كل سهم فيه عادة بسعر مخفض لسعر السوق الحالي. وغالبا ما تكون الحقوق قابلة للتحويل، مما يسمح للحامل ببيعها في السوق المفتوحة.


تراجع "حقوق االكتتاب) اإلصدار ("


وتقدم الشركات عموما حقوقا عندما تحتاج إلى جمع الأموال. وقد يحتاجون إلى جمع الأموال لعدة أسباب، منها على سبيل المثال سداد الديون أو شراء المعدات أو الحصول على شركة أخرى. وتتمثل فائدة الشركة في جمع الأموال من خلال طرح حقوق في أن الشركة يمكن أن تتخطى رسوم الاكتتاب. وفي بعض الحالات، قد تستخدم الشركة حقوقا في جمع الأموال إذا لم تكن هناك بدائل تمويلية قابلة للاستمرار. وهذا أمر شائع أثناء التباطؤ الاقتصادي عندما تصبح البنوك مترددة في إقراض الشركات. وتتمثل الفائدة من طرح حقوق للمساهمين في أن األسهم تقدم عموما بسعر مخفض. في بعض الأحيان يكون هذا الخصم شديد الانحدار، كل ذلك يتوقف على مدى شعور الشركة أنها بحاجة إلى تشجيع مساهميها على المشاركة في عرض الحقوق.


ويمكن أن تؤخذ السوق حقوقا مقدمة من قبل شركة كبيرة وراسخة كدليل على أن الشركة تكافح. وذلك لأن عروض الحقوق تغمر السوق مع المزيد من الأسهم، مما يضعف قيمة الأسهم المتاحة. يمكن للمساهمين أن يصبحوا ساخطين عندما يتم تخفيف أسهمهم. إلا أن عرض الحقوق يهدف إلى تهدئة هذا القلق لأن المساهمين الحاليين فقط هم الذين يتاح لهم الفرصة لشراء أسهم إضافية. هذا ما لم يكن بالطبع، يقرر المساهمين بيع هذه الحقوق.


ويجوز للشركة التي يتداول سهمها بمبلغ 25 دولارا لكل سهم أن تقدم لمساهميها حق كل سهم يحتفظ به لشراء حصة إضافية بسعر 20 دولارا لكل سهم. جنبا إلى جنب مع الحقوق التي تقدم الشركة تحديد تاريخ انتهاء الصلاحية. تاريخ انتهاء الصلاحية هو عادة من ثلاثة أشهر إلى ثلاثة أشهر من تاريخ الإعلان عن حقوق الملكية.

No comments:

Post a Comment